- مفوضة حقوق الإنسان

الجمعة, 17-يونيو-2022
خاص -
ماريوبول تواصل مشاهد الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان الناجمة عن الاحتلال الروسي .
بيان مشترك من مركز جنيف الدولي ورابطة المعونة لحقوق الإنسان يتفقان على موقف موحد من الوضع في أوكرانيا تعليقا على تقرير المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المقدم في اليوم الرابع في الدورة ٥٠ في جنيف .

● ماريوبول تواصل مشاهد الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان الناجمة عن الاحتلال الروسي .

بقلم / كونال كوريجان / GICJ‏ + AMHRI

في 30 أبريل ، زعم الاتحاد الروسي أنه سيطر فعليًا على ماريوبول بعد صراع طويل ضد القوات العسكرية الأوكرانية. تسبب الصراع في خسائر فادحة لمن هم داخل المدينة الصناعية مما أدى إلى تدمير 90٪ من المباني السكنية و 60٪ من المنازل الخاصة وغيرها من المباني المدنية بما في ذلك المستشفيات والمدارس. في 16 يونيو ، قدمت السيدة ميشيل باتشيليت ، المفوضة السامية لحقوق الإنسان ، تحديثًا شفهيًا للوضع في ماريوبول خلال حوار تفاعلي في الاجتماع التاسع للدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان. وأشارت إلى أن مكتبها تحقق من مقتل 1348 مدنيا داخل المدينة بينهم 70 طفلا. وزعم المفوض السامي أنه بين فبراير وأبريل ، كانت ماريوبول على الأرجح أخطر منطقة في أوكرانيا بسبب كثافة ومدى الأعمال العدائية داخل المدينة التي تركت المنطقة "ممزقة ومستنزفة".

طوال الحوار التفاعلي ، واصلت معظم الدول الإعراب عن قلقها بشأن حالة حقوق الإنسان والوضع الإنساني في أوكرانيا ودعت روسيا إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي والالتزام بالانسحاب الفوري للقوات.

يدين مركز جنيف الدولي للعدالة (GICJ)‏ ورابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة(AMHRI) العدوان الروسي داخل ماريوبول وفي جميع أنحاء أوكرانيا ككل. الهجمات العشوائية وغير المتناسبة التي نفذتها القوات المسلحة الروسية والجماعات المسلحة التابعة لها والتي تمثل تهديدًا مباشرًا لحق المواطنين في الحياة في أوكرانيا وتقوض بشكل كبير هدف ومقصد إنشاء هيئة الامم المتحدة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-974.htm