- دنيا الثاني

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2022
خاص -
في احاطة شفهية عن القضايا التي تتطلب اهتمام مجلس حقوق الإنسان في الدورة 51 تحت البند 4 .
رابطة معونة لحقوق الانسان تدعو مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة إلى تحديد مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية ووقف العنف في ايران الذي يمارسه النظام الحاكم هناك .

رابطة معونة لحقوق الانسان
خاص

يوم الاثنين 26 سبتمبر أدلت دنيا الثاني ببيان شفوي نيابة عن جمعية معونة لحقوق الإنسان والهجرة ومركز جنيف الدولي للعدالة (GICJ).

وسلطت الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن منذ عام 2014. وصفت الآلاف من اليمنيين الذين تعرضوا للاعتقال أو الاختطاف أو غير ذلك من أشكال الاختفاء القسري من قبل مليشيات الحوثي، الذين حرمتهم من الحصول على الحقوق الأساسية التي تشكل محاكمة عادلة. وحثت المجلس على التعجيل بتصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية.

تشمل الأساليب التي تستخدمها مليشيات الحوثي للسيطرة على السكان التعذيب وقتل المدنيين بالإضافة إلى قيود الإنترنت والإعلام. في الثامن عشر من سبتمبر 2021، أعدم الحوثيون 9 مدنيين علناً في محافظة الحديدة دون الوصول إلى عملية قضائية عادلة.

وفي مسألة عاجلة أخرى، أعربت عن قلقنا العميق بشأن انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في إيران وأدانت بشدة الاستخدام غير المتناسب للقوة ضد المتظاهرين. يجب على إيران أن تحترم الحق في حرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات. ودعت المجتمع الدولي، بما في ذلك المجلس، إلى اتخاذ خطوات ملموسة لحماية المتظاهرين في إيران.

ونيابة عن رابطة معونة ومركز جنيف الدولي للعدالة، دعت دنيا المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان إلى اتخاذ خطوات ملموسة لمنع هذه الجماعة الحوثية من ارتكاب المزيد من الانتهاكات الخطيرة في المستقبل بواسطة الضغط على قادتها لإنهاء العنف والحماية حقوق الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، أكدت أنه يجب محاسبة إيران على جميع انتهاكاتها.

& يمكنكم مشاهدة فيديو الاحاطة باللغة الانجليزية على الرابط الاتي :-
https://youtu.be/Eh66rPMxPVM

&رابط فيديو الاحاطة مترجم الى اللغة العربية كما يلي :-
https://youtu.be/2oF-zcqYUe0
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-مايو-2024 الساعة: 10:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1005.htm