- شعار الرابطة

الجمعة, 20-يناير-2023
خاص -
تقرير شامل عن أبرز الانشطة والفعاليات والبرامج والمشاركات التي نفذتها رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة خلال فترة أربع سنوات من بداية عام 2019 م وحتى نهاية عام 2022م .

* رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة / خاص

أولآ :- انشطة الرابطة للعام 2019م .


1/ بتاريخ 15 سبتمبر 2019 م شارك وفد من رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة في أسبوع فعاليات الامم المتحدة في نيويورك لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك للعام 2019م ولمدة اسبوع .
*تفاصيل البيان في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-920.htm

2/ بتاريخ 7 اغسطس 2019 م إلتقى مجلس أمناء رابطة معونة لحقوق الانسان في مدينة نيويورك بالمتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة ،وسلم له عريضة مطالبات التظاهرة التي نظمتها الرابطة وعدد من المنظمات غير الحكومية والجالية اليمنية في نيويورك امام مبنى هيئة الأمم المتحدة لاجل فتح مطار صنعاء الدولي وكل الموانىء اليمنية تحت إشراف الامم المتحدة لأسباب إنسانية بحتة .
*نص اللقاء منشور في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-915.htm

3/ بتاريخ 8 سبتمبر 2019 أصدرت رابطة معونة مبادرة لخارطة طريق للمساهمة في بناء السلام في اليمن . في اطار تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وباللغتين العربية والإنجليزية ، وتم تسليم هذه المقترحات الى كل المبعوثين الامميين للسلام باليمن واللقاء بهم .
نص المبادرة منشور في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-917.htm

4/ بتاريخ 12 مايو 2019 أصدرت رابطة معونه لحقوق الانسان تقرير نهائي حول مشاركة فريقها في الرقابة على عملية الاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور في جمهورية مصر العربية 2019 .

*نص التقرير منشور في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-905.htm

5/ بتاريخ 20 يونيو 2019 شاركت الرابطة في احياء اليوم العالمي للاجئين في نيويورك في تظاهرة نظمتها بالشراكة مع عدد من المنظمات غير الحكومية في مانهاتن نيويورك ، وطالبت الرابطة في كلمتها في المظاهرة المجتمع الدولي باحترام حقوق اللاجئين .
تفاصيل الكلمة منشورة في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-908.htm

6/ بتاريخ 4 يوليو 2019 م وبمبادرة وتمويل من رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة وبالشراكة مع الجالية اليمنية في نيويورك ، أقامت الرابطة الحفل التكريمي السنوي الاول لأوائل الخريجين المتفوقين من الطلاب والطالبات الامريكيين من أصول يمنية في العام الدراسي 2018م ، وذالك في اطار مشروع تعزيز الحق في التعليم للمهاجرين اليمنيين واولادهم في امريكا كحق من حقوق الانسان والتنمية المستدامة ولتشجيعهم على مواصلة التعليم . الجدير ذكره انه يقام هذا الاحتفال سنويا لتكريم الطلاب كتقليد سنوي مستمر من بعد هذه المبادرة وتشارك فيه الرابطة سنويا كنشاط دائم لها .
*تفاصيل الاحتفال منشورة في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-910.htm


7- قام فريق الرابطة خلال العام باصدار البيانات والتقارير الحقوقية (اليومية والشهرية )بخصوص المناصرة والتضامن مع الضحايا في قضايا انتهاكات حقوق الانسان التي تقع في اليمن او مختلف دول العالم ،وتعزيز ثقافة الدفاع عن الضحايا والمتضررين في اللجوء للعدالة وتيسير سبل الانصاف ، من خلال رصد وتوثيق ابرز الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان والحريات العامة ، ومتابعة الجهات والمنظمات المهتمة بهذا الشان ونشر البيانات في المواقع الاخبارية والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي .


*ثانيآ : تقرير أبرز انشطة وفعاليات وبرامج الرابطة في عام 2020 م .


1/ بتاريخ 21 فبراير 2020 م اصدرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة تقرير حقوقي دولي متكامل عن #ايران عام 2020م، بعنوان :-
"النظام الحاكم في إيران، وانتهاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان في الداخل ،وتوثيق مخالفاته للقانون الدولي الانساني وميثاق الأمم المتحدة ، وممارساته الممنهجة لجرائم الإرهاب الدولي العابر للحدود " .
وقامت الرابطة بنشر التقرير اعلاه على موقعها الالكتروني باللغتين العربية والانجليزية وفي كل وسائل التواصل الاجتماعي ، وكما هو موضح في الرابط الاتي :-



2/ بتاريخ 17 فبراير 2020 شاركت الرابطة لمدة يومان في الاجتماع السنوي للاتحاد البرلماني الدولي مع الامم المتحدة لدعم الحق في التعليم والمنعقد في مدينة نيويورك .
*تفاصيل المشاركة في موقع الرابطة الالكتروني



3/ بتاريخ 14 سبتمبر 2020 شاركت الرابطة في فعاليات الدورة 45 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف

&رابط الكلمة في اليوتيوب :

https://www.ungeneva.org/en/news-media/press/taxonomy/term/175/53159/human-rights-council-holds-annual-debate-rights-persons

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2020/09/le-groupe-dexperts-sur-le-yemen-appelle-le-conseil-de-securite



4/بتاريخ 24 سبتمبر 2020 م قدمت رابطة المعونة لحقوق الإنسان في الدورة 45 مجلس حقوق الانسان جنيف ، بيانًا شفهيًا حول حالة حقوق الإنسان المؤسفة في اليمن.
وشددت على تدهور نظام الرعاية الصحية اليمني ونقص الأدوية التي تؤثر سلبا على الحق في الصحة لمعظم سكان البلاد بسبب استمرار الصراع الدائر هناك من قبل كل أطراف الصراع .

واستنكرت تدمير مليشيات الحوثي لمنشآت الرعاية الصحية والإنسانية ومصادرة ونهب معظم المساعدات الإنسانية الأجنبية.

وأخيراً ، دعت المجتمع الدولي إلى تنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة المتعلقة باليمن.

* رابط فيديو الكلمة في اليوتيوب:
https ://youtu.be/r8ZvnKhZXO0

+ بيان شفهي ثاني من رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة في الدورة 45 لمجلس حقوق الإنسان بالامم المتحدة في جنيف عن حالة حقوق الإنسان في اليمن ،ظاهرة تدمير مليشيات الحوثي لمنشآت الرعاية الصحية والإنسانية ومصادرة ونهب معظم المساعدات الإنسانية الأجنبية.

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2020/09/human-rights-council-concludes-general-debate-high-commissioners

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2020/09/human-rights-council-continues-general-debate-human-rights

5/ بتاريخ 5 اكتوبر 2020 وفي اطار الدورة 45 قدمت السيدة رابطة معونه لحقوق الانسان والهجرة ، بيانًا شفهيًا في الحوار التفاعلي مع رئيس بعثة تقصي الحقائق المستقلة حول ليبيا في مجلس حقوق الإنسان في جنيف أثناء انعقاد أعمال الدورة 45 .
مرفق لكم رابط الكلمة في اليوتيوب والموقع الالكتروني للرابطة كما يلي :-

https://youtu.be/nDZlrmoOhWE


http://www.maonah.org/maonah/news-948.htm

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2020/10/human-rights-council-holds-general-debate-racism-racial


6/ بتاريخ 21 فبراير 2020 م أصدرت رابطة معونه تقرير حقوقي دولي شامل للعام 2020 م بعنوان :-
"النظام الكهنوتي الحاكم في إيران، وانتهاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وميثاق الأمم المتحدة ، وممارساته الممنهجة للإرهاب الدولي العابر للحدود " .
* رابط تقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران وارهابها العابر للحدود منشور في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-934.htm



7/ بتاريخ 13 فبراير 2020 شاركت الرابطة في جلسة مجلس الأمن الدولي في نيويورك المخصصة حول العدالة الانتقالية في حالات النزاع وما بعد الصراع .

تم في هذه الجلسة بدء مناقشة مفتوحة ومنتدى للدول الأعضاء لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ المذكرة التوجيهية للأمين العام للامم المتحدة بشأن العدالة الانتقالية والاستفادة من الخبرات العملية للنظر في أفضل الممارسات والعوامل التي يمكن أن تسهم في نجاح عملية العدالة الانتقالية. وسوف توفر أيضا
فرصة لمزيد من التفكير في دور مجلس الأمن وكيف يمكن لبعثات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والشركاء أن تدعم بشكل فعال عمليات العدالة الانتقالية وتعزيز السلام والأمن المستدامين وطنيا .

ترأس الجلسة السيد فيليب جوفين ، وزير الشؤون الخارجية والدفاع في بلجيكا

تفاصيل البيان في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-926.htm

8/ بتاريخ 1 فبراير 2020 م أصدرت رابطة معونة لحقوق الانسان تقرير حقوقي دولي بعنوان :"كارثية أوضاع حقوق الإنسان في تركيا ،وحكومة تمارس انتهاكات ممنهجة للقانون الدولي وقرصنة وإرهاب عابر للحدود" . وتم نشر التقرير في موقع الرابطة الالكتروني باللغة العربية والانجليزية .
تجدون نص التقرير منشور في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-931.htm

9/ شاركت الرابطة في تقديم ورفع عشرات البيانات الخطية الى مجلس حقوق الانسان والمقررين الخواص بالامم المتحدة ، تجدون تفاصيل بيانات الرابطة منشورة على موقع مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة على الرابط الاتي :-

https://ap.ohchr.org/documents/dpage_e.aspx?m=91



10/ إستمرت الرابطة خلال هذا العام في برنامجها الدائم في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في اليمن والعالم ومن ثم اصدار البيانات والتقارير الحقوقية (اليومية والشهرية )بخصوص تشجيع المناصرة والتضامن مع الضحايا في قضايا انتهاكات حقوق الانسان التي تقع في اليمن او مختلف دول العالم ،وتعزيز ثقافة الدفاع عن الضحايا والمتضررين في اللجوء للعدالة وتيسير سبل الانصاف ، من خلال رصد وتوثيق ابرز الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان والحريات العامة ، ومتابعة الجهات والمنظمات المهتمة بهذا الشان ونشر البيانات في المواقع الاخبارية والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي .





*ثالثآ: أبرز أنشطة ومشاركات الرابطة في عام 2021 م .


في عام 2021 م شاركت الرابطة في انشطة وفعاليات الدورة 47 مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف ستجدونها منشورة وموثقة بالتفصيل في الموقع الرسمي لمكتب الامم المتحدة في جنيف على الرابط الاتي :-

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2021/07/afternoon-human-rights-council-adopts-universal-periodic-review



1/ شارك ممثلين عن رابطة المعونة لحقوق الإنسان ببيان شفوي بالفيديو في الدورة ( 48) لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المنعقدة في شهر سبتمبر 2021م ، حول طلب رفع العقوبات الأممية الظالمة المفروضة على شخصيات يمنية بدون اي مسوغ قانوني .
تجدون فيديو الكلمة من الدقيقة 3 وعشر ثواني في موقع مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف على الرابط الآتي :

https://media.un.org/en/asset/k1o/k1o3bb6e9w

https://youtu.be/Sbe8blZGJOk

*نص البيان الكتابي منشور في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-957.htm

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2021/09/le-conseil-des-droits-de-lhomme-ouvre-le-debat-general-au-titre

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2021/09/au-yemen-toutes-les-parties-au-conflit-se-livrent-des-violations


2/ بتاريخ 22 سبتمبر 2021 م تحدث حاخام الديانة اليهودية في اليمن ممثلا عن رابطة معونه لحقوق الانسان بكلمة في اجتماع الدورة 48 في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف ممثلا عن الرابطة .
رابط الكلمة :-

https://youtu.be/Rsa2Rc4hIW4

http://www.maonah.org/maonah/news-956.htm


3/ بتاريخ 19 سبتمبر 2021 م شاركت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة ببيان شفهي في الدورة 48 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة طالبت فيه بفتح تحقيق دولي في جريمة إعدام ميليشيا الحوثيين عدد 9 مواطنين يمنيين خلافا للقانون والقضاء وقرارات الشرعية الدولية .

رابط نص الكلمة :-

http://www.maonah.org/maonah/news-955.htm

4/ بتاريخ 5 أكتوبر 2021 شارك ممثل عن رابطة المعونة باحاطة شفهية بالفيديو في الدورة 48 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف في بند مكافحة التمييز العنصري .
رابط الكلمة بالفيديو :-
https://youtu.be/Y126XwOq5k4

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2021/03/afternoon-human-rights-council-continues-general-debate-racism


5/ شاركت الرابطة في بيانات خطية رفعتها الى مجلس حقوق الانسان في هذا العام ، تجدون تفاصيل البيانات الكتابية التي وقعتها الرابطة منشورة في الموقع الرسمي لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف على الرابط الاتي :-

https://ap.ohchr.org/documents/dpage_e.aspx?c=87&su=93

https://ap.ohchr.org/documents/dpage_e.aspx?m=91

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2021/09/le-conseil-des-droits-de-lhomme-ouvre-le-debat-general-au-titre



6/ قامت الرابطة خلال هذا العام بتنفيذ برنامجها المستمر في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في اليمن والعالم ومن ثم اصدار البيانات والتقارير الحقوقية (اليومية والشهرية )واستمرت الرابطة وكوادرها في تعزيز اليات المناصرة والتواصل والتضامن مع الضحايا في قضايا انتهاكات حقوق الانسان التي تقع في اليمن او مختلف دول العالم ،واستمر كوادر الرابطة في الدفاع عن الضحايا والمتضررين من الانتهاكات في اللجوء للعدالة وتيسير سبل الانصاف لهم ، من خلال رصد وتوثيق ابرز الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان والحريات العامة ، ومتابعة ومراسلة الجهات والمنظمات المهتمة بهذا الشان ونشر البيانات في المواقع الاخبارية والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي .




*رابعا : انشطة الرابطة للعام 2022 م .


1/ بتاريخ 2 يونيو 2022م نظمت رابطة معونه بالشراكة مع منظمات يمنية امريكية تظاهرة أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك لدعم عملية السلام الجارية في اليمن ووقف الحرب وفتح المطارات والطرقات المغلقة في مناطق اليمن .
*تجدون نص الكلمة بالتظاهرة وكل التفاصيل في الفيديو المرفق وفي الرابط الاتي :-
https://youtu.be/E6MSYlUsU-w

http://www.maonah.org/maonah/news-971.htm


2/ بتاريخ 20 يونيو 2022م شاركت رابطة معونه ببيان شفهي حول تقرير مفوض الامم المتحدة المعني باستقلال القضاة والمحامين في مجلس حقوق الإنسان في جنيف في جلسة يوم 20 يونيو 2022م . #HRC50

* نص الاحاطة تشاهدونها في اليوتيوب على الرابط الآتي:-
https://youtu.be/aasgrjr5kh9g


http://www.maonah.org/maonah/news-975.htm


وبتاريخ 22 يونيو 2022م شاركت رابطة معونه بإحاطة شفهية في اطار البند 3: حوار تفاعلي مع المقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو الإعدام التعسفي خارج القانون . حول اليمن في مجلس حقوق الإنسان في جنيف في جلسة الدورة . #HRC50

* نص الاحاطة تشاهدونها في اليوتيوب على الرابط الآتي:-

https://youtu.be/5ozl-0m7wycq



3/ بتاريخ 24 يونيو 2022م شاركت ممثلة رابطة معونه بإحاطة شفوية حول تقرير مفوض الامم المتحدة المعني بالاعتقال التعسفي والاخفاء القسري في سوريا في مجلس حقوق الإنسان في جنيف في جلسة . #HRC50

* يمكنكم الاطلاع على نص الكلمة الفيديو في الرابط الاتي :
http ://youtu.be/mkmLoibSz4U

كما تجدون نص البيان منشور في الرابط الاتي :-

رابطة معونة تشارك في الاستعراض الدوري الشامل لحالة سوريا ببيان شفهي حول ضرورة ضمان العدالة للضحايا


4/ من 12 سبتمبر وحتى تاريخ 7 اكتوبر 2022 م قدمت رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة من خلال ممثليها المعتمدين في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة في جنيف (ستة عشر ) احاطة شفهية بالفيديو وبيانات خطية خلال مشاركتهم في فعاليات الدورة 51 لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف والمنعقدة في الفترة بين 12 سبتمبر و 7 أكتوبر 2022. وركزت هذه الاحاطات والبيانات على انتهاكات حقوق الإنسان المختلفة التي تم توثيقها في اليمن وعدد من دول العالم وتحت بنود مختلفة.
*مرفق لكم روابط فيديوهات البيانات التي قرأها مندوبين رابطة معونة في الدورة 51 في جنيف وعلى النحو الاتي:-

https://youtu.be/JpxvFXiu0RE

https://youtu.be/2oF-zcqYUe0

https://youtu.be/Eh66rPMxPVM

https://youtu.be/XMyw95fPLww

https://youtu.be/Da_tWuiCxW4

https://youtu.be/jezhEogDl2M

https://youtu.be/vp8Yc1wszn4

https://youtu.be/JQLKF3BYwLE

https://youtu.be/pPi5ue9zNQo

https://youtu.be/Nw3fO-p0SqU

https://youtu.be/MyCz-F528iI

https://youtu.be/C4a01tt0v94

https://youtu.be/5UKVeg50Tc4

https://youtu.be/J0r_HN2QlOM

https://youtu.be/Uk7whv7oP7M

https://youtu.be/wc0SuUs7cpQ

https://almontasaf.net/news76287.html

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2022/10/le-conseil-des-droits-de-lhomme-acheve-son-debat-general-sur-les

https://www.ungeneva.org/en/news-media/meeting-summary/2022/09/afternoon-human-rights-council-concludes-general-debate-human


6/ بتاريخ 30 أغسطس 2022م شاركت رابطة المعونة في اجتماع اممي لادماج حقوق الشباب في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ، والذي نظمته الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك برئاسة رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة عبدالله شهيد الذي ترأس الجلسه المفتوحة

*تجدون نص الكلمة وتفاصيل الخبر والاجتماع منشوره في الرابط ادناه باليوتيوب والموقع الالكتروني الاتي :-

https://youtu.be/OlKYoerdAXw


http://www.maonah.org/maonah/news-988.htm


7/ بتاريخ 24 نوفمبر 2022 شاركت رابطة معونة لحقوق الانسان في جلسة خاصة حول إيران - عقدها مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف ، وقرأ البيان الشفهي ممثل عن الرابطة ، وجدد البيان ادانة الرابطة للهجمات العسكرية للنظام الإيراني على الأراضي العراقية وجرائمها في سوريا واليمن ومحاسبة النظام الايراني ووقف جرائمه ضد النساء والمتظاهرين السلميين داخل ايران .
نص الكلمة ستجدونها في الرابط الاتي :-

https://youtu.be/Jdn1PIcAFy4


8/ بتاريخ 14 ديسمبر 2022 م شاركت رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة في الاجتماع الذي عقدته لجنة المنظمات غير الحكومية في الامم المتحدة في مدينة نيويورك مقر الامم المتحدة ، وقد ألقى رئيس الرابطة احاطة شفهية في الاجتماع حول التحديات التي تواجهها المنظمات غير الحكومية التي تتمتع بالصفة الاستشارية بالامم المتحدة.
*نص الاحاطة بالفيديو تجدونها في الرابط الاتي :

https://youtu.be/2rXmVysixJk
*نص الاحاطة في موقع الامم المتحدة هو الاتي :-

https://media.un.org/en/asset/k1c/k1cpm299d6

9/ بتاريخ 21 نوفمبر 2022م اصدرت الرابطة بالشراكة مع مركز جنيف للعدالة تقرير عن حقوق العمال المهاجرين في قطر ، ضمن حالة حقوق الانسان في قطر في اطار كأس العالم 2022 .. انتهاكات حكومية فضيعة وممنهجة وغياب المساءلة . بواسطة ساشا جرانيللي
*تفاصيل التقرير تجدونها في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-1016.htm


10/ بتاريخ 1 نوفمبر 2022 م شاركت رابطة "معونة" لحقوق الإنسان والهجرة في الدورة السادسة لاجتماع آلية الخبراء المعنية بالحق في التنمية المنعقد في 31 أكتوبر 2022 - 02 نوفمبر 2022 في اطار البند 5 (ج) من جدول الأعمال المؤقت لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف .
*تفاصيل الاحاطة فيديو والبيان منشور في الرابط الاتي :-

https://youtu.be/byvikaoD1Ok

http://www.maonah.org/maonah/news-1017.htm

11/ بتاريخ 21 سبتمبر 2022 شارك وفد من رابطة معونة في مدينة نيويورك بفريق حقوقي في الاجتماع رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للاحتفال بالذكرى السنوية الثلاثين لاعتماد الإعلان عن حقوق الأشخاص الذين ينتمون إلى الأقليات الوطنية أو الإثنية والدينية واللغوية ، في مجلس الوصاية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك .
*تفاصيل المشاركة تجدونها في الرابط الاتي :-

http://www.maonah.org/maonah/news-999.htm

12/ بتاريخ 21 سبتمبر 2022 م شاركت الرابطة باحتفال اليوم الدولي للسلام ونبذ العنصرية الذي اقامته الامانة العامة للامم المتحدة في نيويورك في المقر الدائم .
*التفاصيل في الرابط الاتي :-
http://www.maonah.org/maonah/news-1000.htm


13/ إستمرت الرابطة خلال هذا العام في تنفيذ برنامجها الدائم في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في اليمن والعالم واصدار البيانات والتقارير الحقوقية ، وقامت بتشجيع المناصرة والتضامن مع الضحايا في ابرز انتهاكات حقوق الانسان التي تقع في اليمن او مختلف دول العالم ،واستمرت الرابطة في برنامجها الدفاع عن الضحايا والمتضررين وحقهم في اللجوء للعدالة وتيسير سبل الانصاف وارشادهم الى حقوقهم بكل وسائل التوعية المتاحة ، من خلال رصد وتوثيق ابرز الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان والحريات العامة ، ومتابعة الجهات والمنظمات المهتمة بهذا الشان ونشر البيانات في المواقع الاخبارية والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1024.htm