- ساشا

الخميس, 23-مارس-2023
خاص -
احاطة شفهية من رابطة معونة ومركز جنيف الدولي للعدالة تدين جرائم الاخفاء القسري للمدنيين وارهاب المخالفين في إيران واليمن .
Ma’onah & 𝐆𝐈𝐂𝐉 𝐜𝐨𝐧𝐝𝐞𝐦𝐧 𝐭𝐡𝐞 𝐮𝐧𝐥𝐚𝐰𝐟𝐮𝐥 𝐮𝐬𝐞 𝐨𝐟 𝐞𝐧𝐟𝐨𝐫𝐜𝐞𝐝 𝐝𝐢𝐬𝐚𝐩𝐩𝐞𝐚𝐫𝐚𝐧𝐜𝐞 𝐢𝐧 𝐈𝐫𝐚𝐧 𝐚𝐧𝐝 𝐘𝐞𝐦𝐞𝐧

⏪ الرابطة جنيف / خاص ساشا جرانيللي / جي سي جي.ج

تحدثت يوم امس الناشطة الدولية ساشا جرانيللي ممثلة الرابطة في مكتب جنيف إلى الدورة الثانية والخمسون لمجلس حقوق الإنسان خلال المناقشة العامة البند 4 حول حالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس في 22 مارس 2023.


سلطت الضوء على ممارسة الاختفاء القسري في إيران وخاصة ضد المدنيين من أجل قمع العدد المتزايد من المتظاهرين. كما أشارت إلى تأثير هذه الجريمة في اليمن من قبل المليشيات الممولة والتدريب من إيران لإسكات الاصوات الرافضة والمعارضة لهم .

ان رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة تدعو الاسرة الدولية لحماية الصحفيين والاعلاميين في ايران واليمن وتدعو المجتمع الدولي الي معاقبة ميليشيات الحوثيين الذين يمارسون جرائم الاخفاء القسري للمواطنين والاعلاميين اليمنيين في مناطق سيطرتهم .
‏وإذ ندرك ان خطورة جرائم الاختفاء القسري في مناطق سيطرة الحوثيين ازدادت باخفاء صحفيين ومواطنين ونشطاء وهذه تشكل جريمة حرب ويعاقب عليها المرتكبون لها وتشكل في ظروف معينة يحددها القانون الدولي جريمة ضد الإنسانية .

وفي بيانها المشترك رابطة معونة لحقوق الإنسان والهجرة ومركز جنيف الدولي للعدالة تدين توسيع هذه الجريمة وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ضد هذه الممارسة وضمان العدالة للضحايا.

‏🎦شاهد فيديو الاحاطة على موقعنا في يوتيوب على الرابط الاتي :
https://youtu.be/z9TcngOCzl4

-----------------------------------------------------------------------
#Yemen #Iran #Militias #Justice #Accountability e #AMHRI
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1049.htm