- دعوة حضور الندوة

الأحد, 08-أكتوبر-2023
خاص -
بيان صحفي :
غدا الاثنين في الأمم المتحدة بجنيف: رابطة معونة تنظم ندوة نقاشية حول مساءلة المليشيات المسلَّحة في الشرق الاوسط .

رابطة معونة لحقوق الانسان/ خاص

تنظم رابطة معونة لحقوق الإنسان، بالشراكة مع المنظمة الدولية للقضاء على التمييز، ومنظمة المحامين الدولية، واتحاد الحقوقيين العرب، ومركز جنيف الدولي للعدالة ، يوم غدا الاثنين ندوة نقاشية في إحدى قاعات مجلس حقوق الإنسان بالامم المتحدة في جنيف، عن التزامات الجهات الفاعلة- غير الحكومية- بموجب قانون حقوق الإنسان، نحو مساءلة المجموعات المسلّحة والميليشيات عن الانتهاكات التي ترتكبها في أنحاء الشرق الأوسط.

ويشارك في الندوة، التي تأتي على هامش الدورة (54) لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، العديد من الحقوقيين على المستوى المحلي والدولي، وأبرزهم الأمينة التنفيذية للجنة المعنية بحالات الاختفاء القسري في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ألباني بروفيت، ومارتن براون من مركز جنيف الدولي للعدالة (GICJ)، ورئيس رابطة معونة لحقوق الإنسان والهجرة، محمد علي علاو، وهاني الأسودي، رئيس مركز حقي لدعم الحقوق والحربات، ومدير المرصد الإعلامي اليمني، رماح الجبري.

ودعت الرابطة جميع الناشطين والحقوقيين في المنظمات غير الحكومية، وممثلي الحكومات، وكل المعنيين والمهتمين، إلى حضور هذا الحوار التفاعلي الهام في الزمان والمكان المحددين.

ومن المتوقع، أن تتناول الندوة انتهاكات وجرائم عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 13-يوليو-2024 الساعة: 04:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1071.htm