- شعار الرابطة

الثلاثاء, 24-يناير-2012
رابطة المعونة لحقوق الإنسان- منظمة 27 إبريل للتوعية الديمقراطية -
رحبت رابطة المعونة لحقوق الإنسان ومنظمة 27 ابريل للتوعية الديمقراطية بقرار حكومة الوفاق الوطني اليوم الموافقة على فتح مكتب للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، لما في ذلك من تعزيز وحماية حقوق الإنسان وبناء قدرات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان.
وطالبتا الحكومة في بيان لهما مساء اليوم الثلاثاء الموافق 24/يناير/2012م: " الإسراع باتخاذ الإجراءات العملية لفتح المكتب حتى لا تأتي دورة مارس للمفوضية السامية والتي ستناقش فيها موضوع اليمن إلا والمكتب قد باشر عمله وبما يتيح للمفوضية ملامسة الحقائق على أرض الواقع بدلاً من أن تضل تعتمد على سيل التقارير المرسلة التي قد يغلب عليها الكيد السياسي.
وذّكر البيان حكومة الوفاق بأن " هذا هو ثالث قرار توافق فيه الحكومات المتعاقبة فتح مكتب للمفوضية السامية لكن لا شئ يتم على أرض الواقع".
وأضاف : أننا وإذ نتمنى ألا يذهب هذا القرار هو الآخر أدراج الرياح كسابقاته ، نشكر حكومة الوفاق على هذه الخطوة ونؤكد أننا في رابطة المعونة ومنظمة 27 ابريل لم نقف يوماً من السعي لفتح مكتب للمفوضية السامية ، ولن نستكين حتى نرى المكتب يمارس عمله على ارض الميدان ولنا من البيانات الرسمية التي طالبنا فيها بفتح مكتب للمفوضية السامية في اليمن الكثير ولعل آخرها ثلاثة بيانات في 12/ديسمبر/2011م ، 26/ديسمبر/2011 ، 15/يناير/2012م .
صادر عن
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
و منظمة 27 ابريل للتوعية الديمقراطية
بتاريخ24/يناير/2012م
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-416.htm