- شعار الرابطة

السبت, 14-فبراير-2015
خاص -

"رابطة المعونه تعكف لإصدار تقريرهاالسنوي عن حالة حقوق الانسان للعام 2014 م ،وسيناريوهات مستقبل اليمن في العام 2015م ".

رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
خاص .

يعكف فريق عمل رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة هذه الايام في عملية مراجعة نهائية استعدادا لإصدار النسخة الكترونية للتقرير السنوي الخامس للرابطة (باللغة العربية) عن حالة حقوق الانسان وأنشطة الرابطة في اليمن عام 2014م ،حيث سيتضمن التقرير لهذا العام "ولأول مرة" رصد وتوثيق دقيق وبياني شامل للجرائم والانتهاكات الجسيمة و الإرهابية والممنهجة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي حصلت في اليمن منذ مطلع 2014 م وحتى نهاية العام ,وتصورات مستقبل اليمن خلال عام 2015 م .
وبحسب بلاغ صحفي أصدرته الرابطة قالت : ان التقرير لهذا العام سيحمل عنوان هو : - "اليمن عام2014م ،استمرار المذابح الدموية والجرائم الارهابية والانتهاكات الممنهجة لحقوق الانسان ، فهل ستنزلق اليمن نحو سيناريو تفرقت أيدي سبأ؟ أم ستنطلق فيها عملية سياسية انتقالية جديدة ؟؟ ".
،حيث جاء التقرير في أقسام رئيسية ،جاء القسم الأول فيه ويشتمل على المقدمة وموجز التقرير ،بينما جاء القسم الثاني يحمل عنوان تغطية لانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم الإرهابية في أول تقرير حقوقي نوعي من حيث تركيزه الضوء ولاول مرة على ابرز انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الإرهاب التي حصلت في اليمن لعام 2014م ، كما ورد في التقرير قراءة وتحليل دقيق للوضع السياسي العام ولسيناريوهات المستقبل في اليمن ،وفيه تحليل للواقع اليمني وتحدياته وتوقعات الرابطة المستقبلية لليمن في عام 2015م ،وهي اما انهيار الدولة اليمنية والوصول الى سيناريو تمزقت أيدي سبأ؟ او احتمالات التوصل الى اتفاق تسوية سياسية شاملة ومنعها من الانهيار ... ،واختتم التقرير بالتوصيات النهائية والموجهة الى كل الاطراف المحلية والإقليمية والدولية اللاعبة والمؤثرة في الواقع اليمني .
هذا وقال المحامي محمد علي علاَّو رئيس الرابطة في تصريح صحفي له اليوم : انه أولاً يشكر فريق عمل التقرير والرابطة وكل من ساهم مع الرابطة وساعدها في رصد وإصدار هذا التقرير الحقوقي السنوي الخامس على التوالي ،،،وقال علاَّو ؛ انني اشكر من أعماق قلبي كل فريق عمل الرابطة الذي ساهم في رصد وتوثيق وإصدار هذا التقرير ورصد وتوثيق الإنتھاكات وترجمتها وإخراجها للنور في أشكال متعددة ،والشكر موصول لقيادة وأعضاء فريق عمل الرابطة في الداخل والخارج على جهودهم الطوعية الجبارة في خدمة أهداف وخطط الرابطة.
واختتم علاَّو تصريحه بالقول : انه يأمل من فريق العمل والإخراج الاستعجال في عملية إطلاق التقرير إلكترونيا وإخراجه للنور قريبا(خلال هذا الأسبوع كحد أقصى ) لكي يستفيد منه جميع المهتمين والمتابعين للشأن اليمني من محتويات هذا التقرير المهني في اطار عملية انقاذ اليمن وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن والحد من أي انتهاكات لها مستقبلا ...
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-776.htm