- صورة محمد علاو في  un

السبت, 27-أغسطس-2022
خاص -
رابطة المعونة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في يوم 30 أغسطس الجاري المخصص للاستماع وصياغة توصيات حول حقوق الشباب ودورهم في المستقبل، لرفعها الى قمة قادة العالم 76 في شهر سبتمبر القادم في نيويورك .

رابطة معونه لحقوق الانسان/ نيويورك خاص

تلقت رابطة المعونة لحقوق الانسان دعوة للمشاركة في الاجتماع المخصص للشباب والذي ستعقده الامم المتحدة في نيويورك في جلسة عامة يوم 30 اغسطس الجاري برئاسة رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة الحالي ، حيث سيتم في هذه الجلسة الاستماع الى بيانات شفهية ومقترحات وتوصيات من الحكومات ومن المنظمات غير الحكومية الاستشارية بالامم المتحدة (ومنها رابطة المعونة )في مواضيع تتعلق بحقوق الشباب تمهيدا لرفع التوصيات الى الدورة 76 للجمعية العامة للامم المتحدة في شهر سبتمبر القادم والتي سيحضرها قادة العالم بعنوان "قمة المستقبل" لاقرارها .

وستكون المناقشة بمثابة منبر للدول الأعضاء والشركاء المعنيين من المنظمات غير الحكومية الاستشارية ، تمشيا مع القرار 76/6 ، لتبادل الآراء حول مشاركة الشباب في عمل الجمعية العامة. وسيعقب الاجتماع في 30 أغسطس 2022 سلسلة من المشاورات الواسعة التي سيجريها مكتب مبعوث الأمين العام المعني بالشباب (OSGEY) ، بما في ذلك مع منظمات الشباب وممثليهم بما يتماشى مع الفقرة 47 من "جدول أعمالنا المشترك" التقرير ، للإبلاغ عن صياغة التوصيات التي ستطرح على الدول الأعضاء للنظر فيها قبل قمة المستقبل..
الجير بالذكر ان فريق الرابطة المشارك في الاجتماع يتكون من عدة دول هي اليمن وجمهورية مصر العربية وامريكا والعراق وسوريا ويقوده المحامي محمد علي علاو رئيس الرابطة ومعه نائب الرئيس عزيز زيد وايمان عمراني مسؤلة دائرة الطفولة والشباب وهابي فهمي هلال مسؤول علاقات عامة بالرابطة واخرين . وسيقوم فريق الرابطة بالتنسيق مع عددكبير من المنظمات العربية الاستشارية بتقديم توصيات واقتراحات مركزة لضمان ادماج حقوق الشباب العربي في المستقبل وتعزيز دورهم كقادة وفي عمليات السلام والتنمية المستدامة .

وسوف يتم بث وقائع الجلسة مباشرة على تلفزيون الامم المتحدة وبالست اللغات المعتمدة بالامم المتحدة نظرا لاهميته .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-987.htm