- اليوم الخامس

الجمعة, 16-سبتمبر-2022
خاص -
بيان تحديث يومي لأنشطة وفعاليات وجدول اعمال اليوم الخامس في الدورة 51 لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف صادر من رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة .

🔵 رابطة معونه لحقوق الانسان /مكتب جنيف
خاص /

في اطار نشر الوعي الشامل بآليات حقوق الانسان الدولية كهدف من اهداف الرابطة ، تنشر منظمتنا يوميا وعبر موقعها الالكتروني وصفحاتها بالفيسبوك وتويتر ،تحديث يومي لجدول اعمال الدورة 51 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف المنعقد خلال الفترة من 12 سبتمبر الجاري الى 7 أكتوبر القادم ، كما تنشر موضوعات النقاش المطروحة امام مجلس حقوق الانسان وابرز الانشطة اليومية المصاحبة لهذه الدورة .

&جدول اعمال هذا اليوم في اطار الدورة 51 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف ، على النحو الاتي :-

- استكمال تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في التنمية (تابع)

- آلية الخبراء المعنية بالحق في التنمية

- تقرير المفوضية السامية لحقوق الانسان عن الحق في الخصوصية في العصر الرقمي .

- تقرير المقرر الخاص المعني بتعزيز الحقيقة والعدالة والجبر وضمانات عدم التكرار .

وفي اطار جلسة اليوم ستقدم رابطة معونة لحقوق الانسان وشركاىها احاطة شفهية في جلسة الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص المعني بتعزيز الحقيقة والعدالة والجبر وضمانات عدم التكرار ، وتتركز الاحاطة حول وضع حقوق الانسان في اليمن في اطار هذا التقرير .

الجدير بالذكر ان الرابطة منظمة غير حكومية تحمل الصفة الاستشارية بالامم المتحدة (صفة مراقب) وتشارك في هذه الدورة من خلال فريق حقوقي متخصص بهذا الشأن ، وتتقدم الرابطة بإحاطات شفهية وبيانات وتعليقات على تقارير المفوضية السامية لحقوق الانسان وتقارير المقررون الخواص وتقارير اللجان الوطنية لحقوق الانسان في عدد من البلدان وبحسب جدول اعمال كل دورة .

مع العلم انه يتم بث وقائع هذه الجلسة ونص الاحاطات عبر تلفزيون الامم المتحدة مباشرة ، وسوف ننشر نص الاحاطات الصادرة عن منظمتنا لاحقا .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-995.htm